الحد الأدنى لإستهلاك الطاقة الكهربائية ، توفير للمساحات ، تم تطويرها من خلال جهود شركة ميرندا للبحث والتطوير. ميراسيل هو نظام يعمل بشكل أتوماتيكي بالكامل ومصمم خصيصآ لتطبيقات معالجة مياه الصرف الصحي المحلية بقدرة تتراوح ما بين ١٠ أشخاص إلى ١٠٠،٠٠٠ شخص. حيث أنها تمثل أقصى درجات نظم معالجة مياه الصرف الصحي ، ميرندا تستهلك ما لا يزيد عن خمس الطاقة الكهربائية وتحتاج إلى ما يقارب ثلث المساحة التي تحتاجها الأنظمة المنافسة لها التي تعتمد على تقنية الرواسب النشطة.

BIODISK TECHNOLOGY (فقط هذا)

يستند مبدأ التشغيل لنظام معالجة مياه الصرف الصحي ميراسيل على تقنية دوران يستند مبدأ التشغيل لنظام معالجة مياه الصرف الصحي ميراسيل على تقنية دوران القواطع البيولوجية ضمن الأقراص المتصلة بعمود المحرك حيث يتم الدوران بسرعة منخفضة جدآ بواسطة المحرك المجهز لتخفيض الجهد. تم تصميم هذا النظام على أن تبقى ٤٠٪ من الأقراص ضمن مياه الصرف الصحي. الأقراص التي تغمر أولآ في مياه الصرف الصحي تتصل مع الهواء لاحقآ. ونتيجة لهذه العملية المتكررة، الكائنات العضوية تتراكم على الأقراص مع مرور الزمن. هذه الكائنات العضوية تتلقى الأوكسجين اللازم لها أثناء دوران الأقراص، وتستهلك المواد الملوثة الموجودة في مياه الصرف الصحي، وتحولها الى ثاني أكسيد الكربون والماء بطريقة طبيعية تمامآ

ميراسيل التي تعمل على مبدأ تقنية دوران القواطع البيولوجية الذي يقدم العديد من الميزات التي لا تتوفر في أنظمة مياه الصرف الصحي الأخرى التي تعتمد على مبدأ الرواسب النشطة، التدفق المستمر للهواء يضخ عن طريق أجهزة التهوية عبر المنفاخ وذلك من أجل تحفيز نمو البكتيريا ضمن نظام الميراسيل ، البكتيريا قادرة على إستقبال الهواء الضروري لها بشكل طبيعي عن طريق الجو الخارجي. وبفضل هذا الفرق الأساسي في مبدأ التشغيل وبالاضافة أن النظام لا يتطلب سوى محرك صغير لتشغيله ، لذا ميراسيل تعمل بصمت وتستهلك طاقة أقل بكثير من منافسيها.

القدرة على تقديم الخدمات 50-20،000 شخص (هذا فقط)

أنظمة الميراسيل يتم تصنيعها من البوليستر المقوى بالألياف الذي يلغي أية مخاوف لظهور آثار تاكل أو صدأ ناتجة عن المواد القلوية الموجودة ضمن النظام بالإضافة الى الحماية من العوامل الجوية القاسية بما في ذلك الأشعة الفوق البنفسجية. إعادة الطلاء والصيانة المتكررة هم من الإهتمامات المشتركة للأنظمة المصنوعة من الفولاذ وهذا لا يطبق على نظام الميراسيل حيث أن الأقراص الموجودة في نظام الميراسيل مصنوعة من البولي ايثلين الغير قابل للصدأ وهو المادة المفضلة في الصناعات الكيميائية لتخزين المواد الكيميائية القاسية. وعمومآ، فإن هذه المزايا مجتمعة تجعل من نظام الميراسيل محطة معالجة فعالة وغير قابلة للتلف مع إحتمالية صيانة ضئيلة جدآ أو معدومة.

أحد أهم ميزات نظام الميراسيل والغير متوفرة في أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي البديلة هي إمكانية زيادة قدرة وسعة النظام الحالي ببساطة عن طريق إضافة أقراص ل ١٠ أو ١٠٠ أو ٢٥٠ شخص أي ما يعادل الوحدات المستقلة. كما يمكن تحقيق زيادة القدرة بواسطة إستخدام محور الترددات الإختياري الذي يمكن أن يزيد من سرعة دوران الأقراص وبالتالي زيادة التهوية

بفضل تصميمها ضمن وحدات ، ميراسيل هو نظام الصرف الصحي الوحيد المتكامل الذي لديه القدرة على تخفيض قدراته في أوقات إنخفاض معدلات التدفق وذلك من خلال تجاوز الوحدات الغير مستخدمة وتوجيه مياه الصرف الصحي الى آخر وحدة من الوحدات بهدف عكس الطاقة الفعالة. بسبب نظام الوحدات، ميراسيل يمكن نقلها بسهولة الى مكان توضع العملية

المياه في شكل أنقى لها

ميراسيل يعالج المشاكل الناجمة عن تشكيل الرغوة الناشئة عن الإضطرابات العالية و/أو الفقاعات الناجمة عن التهوية التي تواجه بشكل خاص في مياه الصرف الصحي التي تحتوي على مواد قابلة للإنحلال. نظام الميراسيل هو الأكثر مقاومة للظروف العير متوقعة مثل إنقطاع التيار الكهربائي لمدة قصيرة أو طويلة الأمد، صدمة تحميل العضويات ، الزيادات المفاجئة أو النقصان في معدل تدفق المياه الواردة.

أنظمة الميراسيل يتم تصنيعها من البوليستر المقوى بالألياف الذي يلغي أية مخاوف لظهور آثار تاكل أو صدأ ناتجة عن المواد القلوية الموجودة صمن النظام بالإضافة الى الحماية من العوامل الجوية القاسية بما في ذلك الأشعة الفوق البنفسجية. إعادة الطلاء والصيانة المتكررة هم من الإهتمامات المشتركة للأنظمة المصنوعة من الفولاذ وهذا لا يطبق على نظام الميراسيل حيث أن الأقراص الموجودة في نظام الميراسيل مصنوعة من البولي ايثلين الغير قابل للصدأ وهو المادة المفضلة في الصناعات الكيميائية لتخزين المواد الكيميائية القاسية. وعمومآ، فإن هذه المزايا مجتمعة تجعل من نظام الميراسيل محطة معالجة فعالة وغير قابلة للتلف مع إحتمالية صيانة ضئيلة جدآ أو معدومة. .